الأخبار المحلية

تركيا تعلن مقتل أحد جنودها في منطقة عملية "نبع السلام" بسوريا

03.12.2019 | 14:04

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الاثنين، عن مقتل احد جنودها في منطقة عملية "نبع السلام" في شمال سوريا.

واشارت الوزارة، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، الى ان الجندي قتل جراء سقوط قذائف اطلقتها قوات كردية على منطقة عملية "نبع السلام" في سوريا

وبحسب البيان، فان القوات التركية ردت على مصادر اطلاق القذائف، مما ادى الى "تدمير أهدافا إرهابية".

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، يوم الخميس الماضي، عن مصرع جنديين تركيين، في هجوم استهدف قاعدة عسكرية، قرب الحدود مع سوريا.

كما اعلنت تركيا، منتصف الشهر الماضي، عن مقتل جندي تركي، متأثرا بجروح أصيب بها في تشرين الأول الماضي، خلال مشاركته مع القوات التركية في عملية "نبع السلام" التي انطلقت في شمالي سوريا ضد المقاتلين الأكراد.

وشنت تركيا في تشرين الأول الماضي، عملية عسكرية تحمل اسم "نبع السلام"، في شمال سوريا، لإنشاء "منطقة آمنة" داخل الأراضي السورية، فيما تقول أنقرة إنها تهدف إلى إعادة اللاجئين السوريين إلى هذه المنطقة.

وعلق الجيش التركي، العملية العسكرية في شمال سوريا، في 17 تشرين الأول الماضي، بعد التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب القوات الكردية من تلك المنطقة.

كما وقعت تركيا اتفاقا مشابهاَ مع روسيا ينص على انسحاب الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا وانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".