الأخبار المحلية

قصف واستهداف متبادل بين النظامي وفصائل المعارضة في ادلب وغرب حلب

19.01.2020 | 17:44

تعرضت عدة بلدات وقرى في ريف ادلب وغرب حلب، يوم الاحد، لعمليات قصف واستهداف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة

وذكرت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي استهداف بالصواريخ بلدة خان العسل ومنطقة الصحفيين بريف حلب الغربي.

وكان القصف تسبب، يوم السبت، بحركة نزوح للمدنيين من مناطق ريف حلب الجنوبي والغربي باتجاه مناطق الحدود السورية التركية، كما قررت مديرية التربية والتعليم في حلب، التابعة للمعارضة، تعليق الدوام المدرسي في مدارسها ومجمعاتها التربوية يومي السبت والأحد جراء القصف المكثف .

وفي ريف ادلب، اشارت المصادر الى ان فصائل المعارضة المسلحة استهدفت مواقع وتجمعات للجيش النظامي على محوري أبو دفنة  ومغارة ميزا في الريف الشرقي .

وأضافت المصادر ان الجيش النظامي استهدف مدينة معرة النعمان في الريف الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة.

من جانبها، أفادت وكالة "سانا"، ان الجيش النظامي احبط هجوماَ شنته المعارضة المسلحة على محور بلدة حلبان التابعة لناحية سنجار ف ريف مدينة معرة النعمان بادلب.

ولفتت الوكالة الى ان الهجوم جاء بعد اطلاق المعارضة المسلحة قذائف صاروخية باتجاه النقاط العسكرية في المنطقة ولا سيما في تل خطرة التي استعادها الجيش مؤخراً.

 وعادت حملة التصعيد على مناطق ريف ادلب وغرب حلب، بعد الإعلان عن وقف إطلاق النار في المنطقة، بموجب تفاهمات جرت بين الجانبين التركي والروسي، وسط تبادل التهم بين النظام والمعارضة المسلحة حول حدوث "خروقات".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.