الاخبار السياسية

ترامب والعاهل الأردني يبحثان هاتفياً الأزمة في سوريا

17.05.2017 | 11:40

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وملك الأردن عبد الله الثاني، في اتصال هاتفي، الجهود المبذولة من أجل إنهاء الأزمة السورية.

وقال البيت الأبيض في بيان، يوم الأربعاء، أن الرئيسين أكدا على استمرار التعاون الوثيق في المجالات المشتركة بين بلديهما.

وأضاف البيان، أن ترامب وعبد الله الثاني تناولا الجهود المبذولة من أجل إنهاء الأزمة السورية ووضع حد للعنف، وتهيئة الظروف من أجل تحقيق توافق مستدام.

وكان ترامب اكد في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء، ان بلاده تدعم أي جهود لخفض مستوى العنف في سوريا.

وجرى بحث الأزمة السورية على مستوى وزراء خارجية أمريكا والأردن يوم الجمعة الماضي، حيث أجرى وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفد, اتصالا هاتفيا مع نظيره الأميركي، ريكس تيلرسون، جرى خلاله بحث جهود تحقيق التهدئة في سوريا.

وتحظى الأزمة السورية بمكانة متقدمة في المباحثات الدولية والإقليمية، حيث يجري بحث إشراك مراقبين من "دول ثالثة" لمتابعة تنفيذ اتفاق "مناطق خفض التوتر"في سوريا، والذي جرى التوصل اليه في ختام محادثات استانا، بين الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران، ودخل حيز التنفيذ في 6 أيار الجاري.

وكانت الأردن أعلنت مؤخراً أنها قد تدخل العمق السوري للمحافظة على أمنها، حيث تتشارك البلدان جزءاً من حدودهما، إضافة لوجود معسكرات ومناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة السورية قرب تلك الحدود، حيث تم فرض واحدة من أربع مناطق لـ"تخفيف التوتر" في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.