أخبار العالم

مقتل أربعة بينهم 3 فيتناميين و12 مصاب بتفجير حافلة سياح في الجيزة المصرية

29.12.2018 | 00:32

أعلنت السلطات المصرية، يوم الجمعة، عن مقتل 4 أشخاص بينهم 3 سياح فيتناميين و إصابة 12 آخرين جراء تفجير عبوة عند مرور حافلة سياحية كانت في طريقها إلى أهرامات الجيزة في مصر.

وأفادت وكالات أنباء أن النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، قال في بيان، أن "الحادث أودى بحياة 3 سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري كان أيضا داخل الحافلة".

من جهته، أكد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن جهات التحقيق تواصل عملها وكل المسؤولين المعنيين تواصلوا مع سفارة فيتنام على خلفية الهجوم.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن الحادث وقع مساء الجمعة حيث انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مزروعة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة، أثناء مرور حافلة سياحية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأضاف البيان أن الحافلة كانت تقل 14 سائحا فيتناميا مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 منهم، بالإضافة إلى السائق والمرشد السياحي المصريين" وذلك كحصيلة أولية للتفجير.

وبعد ساعتين من وقوع الحادث أمكن رؤية الحافلة خلف طوق أمني للشرطة وقد تضرر جانبها بشدة وهشمت نوافذها.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى الهرم لتلقي العلاج الطبي ، كما انتقل فريق من النيابة العامة للاستماع إلى أقوال المصابين.

ويشار إلى أن الشرطة المصرية مازالت تحقق في الحادث للكشف عن ملابسات الواقعة وتفاصيل إضافية، كما أنه لم يتبين حتى الآن الجهة المنفذّة للتفجير و الدوافع التي أدت لوقوعه.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.