المنوعات

تعرف على قائمة أقوى جوازات السفر لعام 2022.. ماترتيب الجواز السوري؟

12.01.2022 | 20:02

تصدر جوازي السفر الياباني والسنغافوري قائمة أقوى جوازات السفر لعام 2022 إذ يتيحان السفر إلى 192 دولة من دون تأشيرة دخول، وذلك بحسب تقرير صادر عن شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة "هينلي وشركاءه"، والذي شهد هيمنة دول الاتحاد الأوروبي على رأس القائمة كالمعتاد.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ووفقاً لشبكة "سي إن إن" فقد حلت كوريا الجنوبية بالتساوي مع ألمانيا في المركز الثاني ( مع مجموع 190 دولة)، بينما جاءت فنلندا، وإيطاليا، ولوكسمبورغ، وإسبانيا في المركز الثالث (مع مجموع 189 دولة)  

وصعدت كل من فرنسا، وهولندا، والسويد نقطة واحدة لتنضم إلى النمسا، والدنمارك في المركز الرابع (مع مجموع  188 دولة)، وتحتل أيرلندا والبرتغال المركز الخامس (مع مجموع 187 دولة).

وحلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين تصدرّتا قائمة هذا التصنيف عام 2014، في المرتبة السادسة، إلى جانب أربعة دول أخرى وهي سويسرا، والنرويج، وبلجيكا، ونيوزيلندا.

بالمقابل حل جواز السفر الأفغاني في أسفل مؤشر الـ199 جواز سفر، ويمكن لحامليه الوصول إلى 26 دولة فقط دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وجاء قبله جواز السفر العراقي بـ28 دولة وجواز السفر السوري بـ29 دولة.

 ويقدم مؤشر "هينلي" لجوازات السفر تصنيف لـ 199 جواز سفر حول العالم بحسب عدد الدول والأقاليم التي يمكن لحامله السفر إليها بدون تأشيرة أو بتأشيرة دخول عند الوصول، ويتم تحديثه في الوقت الفعلي على مدار العام، عندما تدخل تغييرات سياسة التأشيرة حيز التنفيذ.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.