المنوعات

تعرف على قائمة أقوى جوازات السفر لعام 2022.. ماترتيب الجواز السوري؟

12.01.2022 | 20:02

تصدر جوازي السفر الياباني والسنغافوري قائمة أقوى جوازات السفر لعام 2022 إذ يتيحان السفر إلى 192 دولة من دون تأشيرة دخول، وذلك بحسب تقرير صادر عن شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة "هينلي وشركاءه"، والذي شهد هيمنة دول الاتحاد الأوروبي على رأس القائمة كالمعتاد.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ووفقاً لشبكة "سي إن إن" فقد حلت كوريا الجنوبية بالتساوي مع ألمانيا في المركز الثاني ( مع مجموع 190 دولة)، بينما جاءت فنلندا، وإيطاليا، ولوكسمبورغ، وإسبانيا في المركز الثالث (مع مجموع 189 دولة)  

وصعدت كل من فرنسا، وهولندا، والسويد نقطة واحدة لتنضم إلى النمسا، والدنمارك في المركز الرابع (مع مجموع  188 دولة)، وتحتل أيرلندا والبرتغال المركز الخامس (مع مجموع 187 دولة).

وحلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين تصدرّتا قائمة هذا التصنيف عام 2014، في المرتبة السادسة، إلى جانب أربعة دول أخرى وهي سويسرا، والنرويج، وبلجيكا، ونيوزيلندا.

بالمقابل حل جواز السفر الأفغاني في أسفل مؤشر الـ199 جواز سفر، ويمكن لحامليه الوصول إلى 26 دولة فقط دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وجاء قبله جواز السفر العراقي بـ28 دولة وجواز السفر السوري بـ29 دولة.

 ويقدم مؤشر "هينلي" لجوازات السفر تصنيف لـ 199 جواز سفر حول العالم بحسب عدد الدول والأقاليم التي يمكن لحامله السفر إليها بدون تأشيرة أو بتأشيرة دخول عند الوصول، ويتم تحديثه في الوقت الفعلي على مدار العام، عندما تدخل تغييرات سياسة التأشيرة حيز التنفيذ.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.