الأخبار المحلية

مجددا ضحايا في حمورية.. وتواصل القصف على دوما وزملكا وعربين في غوطة دمشق

صورة أرشيفية

27.12.2015 | 17:41

مصادر معارضة: إصابات جراء قصف جوبر بدمشق بـ"غازات سامة"

سقط ضحايا، يوم الأحد،  جراء قصف جوي استهدف مجددا حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بالتزامن مع تجدد القصف على عربين ودوما وزملكا, فيما قالت مصادر معارضة إن عددا من الأشخاص أصيبوا إثر استهداف حي جوبر في دمشق بمواد سامة.

قالت مصادر معارضة بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن قتيل وعدد من الجرحى سقطوا جراء قصف جوي طال مدينة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

ونشرت المصادر اسم القتيل بالاضافة إلى مقاطع فيديو تظهر الأضرار المادية وتصاعد أعمدة الدخان من مكان القصف, بالتزامن مع دوي أصوات سيارات الاسعاف.

ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من سقوط عشرات الضحايا إثر قصف طال مدينة حمورية بريف دمشق.

وفي عربين ودوما وزملكا, قالت مصادر معارضة إن تجدد القصف أدى إلى وقوع أضرار مادية, دون تأكيد سقوط ضحايا.

وبدورها قالت مصادر مؤيدة إن طيران الجيش النظامي استهدف مواقع مسلحين في حمورية وعربين وزملكا في الغوطة الشرقية.

من جانبها، نقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر عسكري قوله أن "وحدات من الجيش احبطت هجوما شنته فصائل مقاتلة على إحدى النقاط العسكرية في منطقة المرج بريف دمشق"، موضحا أن "وحدة من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع المجموعات المهاجمة ما أدى لسقوط معظم أفرادها قتلى".

وتتعرض منطقة الغوطة بريف دمشق بشكل شبه يومي لقصف بمختلف أنواع الأسلحة ما يتسبب بسقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيين, بالتزامن مع الاشتباكات المستمرة في منطقة المرج المجاورة لها بعد تقدم الجيش النظامي هذا الشهر وسيطرته على بلدة مرج السلطان ومطار المرج العسكري, والذي استعادته فصائل معارضة بعد تشكيلها غرفة عمليات مشتركة في المنطقة.

ومن جهة أخرى قالت مصادر معارضة إن عددا من الأشخاص أصيبوا إثر قصف حي جوبر في دمشق بمواد سامة

وكانت مصادر معارضة قالت يوم الثلاثاء إن "الطيران المروحي استهدف ببراميل متفجرة تحوي على غازات سامة مدينة معضمية الشام ما أدى لسقوط عدد من الضحايا وحدوث حالات اختناق". 

يشار إلى إنه رغم الإعلان عن تدمير كافة الأسلحة الكيماوية السورية بعد هجوم الغازات السامة على الغوطة الشرقة في اب عام 2013 ما يزال هناك تواتر لأنباء عن قصف يشمل صواريخ أو قذائف تحمل "غازات سامة" ومنها الكلور، وفي حين تتهم أطراف معارضة ودول عدة السلطات باستخدام أسلحة كيماوية في الحرب الدائرة، تحذر الأخيرة من لجوء إرهابيين إلى استخدام الكيماوي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.