الأخبار المحلية

بعد انقطاع لنحو20 يوم.. الحكومة تؤكد على بذل جهود لتامين المياه لأهالي الحسكة

24.08.2020 | 14:49

أكد مجلس الوزراء، في اجتماع له، يوم الاحد، على الاستمرار بـ"بذل الجهود" من اجل توفير مياه الشرب لسكان محافظة الحسكة، بعد نحو 20 يوما من الانقطاع، والتي اتهمت الحكومة تركيا بالمسؤولية عن ذلك .

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، ان المجلس اكد على تامين مياه الشرب للاهالي وفق "الإمكانيات والطرق المتاحة لتغطية احتياجاتهم".

وكان محافظ الحسكة غسان خليل قال، يوم السبت، انه تم الابلاغ ببدء تشغيل المضخات في محطة علوك، لضخ المياه إلى مدينة الحسكة والمناطق المحيطة بها التي تعاني من شح كبير بالمياه ، مشيراَ الى ان  الجهود السورية والدولية  "أثمرت" بالضغط على تركيا من اجل تشغيل المضخات.

ويعاني أهالي الحسكة منذ نحو 20 يوما من شح كبير في المياه، حيث اتهمت الحكومة تركيا والفصائل المسلحة الموالية لها بالمسؤولية عن توقف العمل في المحطة الرئيسية لضخ المياه بالمحافظة.

واطلق ناشطون حملة قبل ايام، على مواقع التواصل تحت شعار "العطش يخنق الحسكة" للضغط على تركيا، والفصائل المسلّحة الموالية لها من أجل إعادة تشغيل المحطة المائية المحلية.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.