المنوعات

مسلسل سوري يكسر قطيعة الشاشات السعودية

18.04.2022 | 20:47

سجلت الدراما السورية هذا الموسم الرمضاني عودتها إلى الشاشات الخليجية بعد غياب دام عشر سنوات بسبب المقاطعة الفنية على خلفية المواقف السياسية، وذلك من بوابة مسلسل "مع وقف التنفيذ" الذي يتحدث عن حقبة "ما بعد الحرب"، على قناة إم بي سي ومنصة "شاهد" المملوكتين للسعودية.

وصُور المسلسل في ضاحية وادي بردى بدمشق، التي شهدت معارك بين المعارضة والقوات الحكومية، وتدور أحداثه التي يطغى عليها الدمار واليأس، حول حياة سوريين عادوا إلى المنطقة بعد سنوات من النزوح.

وفي هذا السياق يقول مخرج العمل سيف الدين سبيعي في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية :" أن عودة الدراما الاجتماعية السورية "اختراق يبشر بطريقة جديدة للتعامل مع الدراما السورية من قبل شبكات التلفزيون في الخليج.

بدوره يقول كاتب سيناريو المسلسل يامن الحجلي: "عانينا كثيرا من مقاطعة الدراما السورية التي استمرت سنوات.. يجب التعامل مع الفن كفن" وليس كسياسة.

واعتبر الحجلي أن شعبية إم بي سي تضمن نسب مشاهدة عالية وجمهوراً واسعاً ووصولاً صحيحاً، فهي من أهم المنصات في العالم العربي.

أما أحمد الشيخ، منتج العمل، فيرى أن هذا بداية طريق طويل نحو التعافي، فالقنوات الخليجية داعم أساسي للدراما العربية، مضيفاً: "نحن في بداية الطريق مرة أخرى، ونأمل أن تستمر هذه الحملة".

يشار أن السباق الرمضاني الجاري شهد عرض نحو 20 مسلسلاً سورياً على شاشات سورية أو في أنحاء المنطقة.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.