أخبار العالم

بوتين يشكر ترامب على معلومات امريكية أسهمت في إحباط "أعمال إرهابية" في روسيا

29.12.2019 | 20:43

شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الامريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي الاحد على نقل معلومات ساهمت في منع "أعمال إرهابية" في روسيا.

وقال الكرملين في بيان له إن المكالمة جرت بمبادرة من الجانب الروسي، حيث شكر بوتين الرئيس الامريكي على المعلومات التي تم تقديمها عبر القنوات الاستخباراتية وأسهمت في إحباط تنفيذ هجمات إرهابية في روسيا".

واتفق الرئيسان الروسي والأمريكي، بحسب البيان، على "مواصلة التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب".

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، قال في بيان له انه بفضل معلومات قدمتها الأجهزة الأمنية الأميركية، من إحباط أعمال إرهابية كان مخطط تنفيذها خلال أعياد رأس السنة في بطرسبورغ.

وكان جهاز الامن الفيدرالي الروسي اعتقل اثنين من المواطنين الروس، كانا يعتزمان ارتكاب أعمال إرهابية في أماكن تجمع الناس في مدينة بطرسبرغ خلال عطلة رأس السنة الجديدة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.