أخبار العالم

توقيع اتفاقيتي التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين بحضور ترامب

15.09.2020 | 22:32

شهد يوم الثلاثاء توقيع اتفاقيتي التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين وذلك في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتم ذلك في فعالية رسمية بحضور الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني.

ووقع نتنياهو وبن زايد والزياني عن دولهما اتفاقيتي السلام، والذي أطلق عليها اتفاقيات "أبراهام".

وقال ترامب في كلمة له إن "توقيع اليوم بين القادة هو أول اتفاق سلام مع إسرائيل ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن"، مضيفا أن "الكثير من الدول سوف تتبع هذا الاتفاق".

وأضاف ترامب إن "اتفاق السلام الذي تم توقيعه بين الإمارات والبحرين وإسرائيل يكسر قيود الماضي ويدشن فجرا جديدا في الشرق الأوسط ويشكل خطوة جديدة نحو منطقة يعيش فيها الناس بأمن وسلام".

وتابع "إسرائيل والإمارات والبحرين سوف ينشؤون سفارات ويبدؤون التعاون كشركاء وسوف يعملون سويا فهم أصدقاء وسيفتح الباب أمام المسلمين للصلاة في القدس".

واردف ترامب "هذه الاتفاقية تعد أساسا لسلام شامل في المنطقة".

وكان ترامب اعلن في اب الماضي الى توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق تطبيع للعلاقات بينهما.

كما اعلن  ترامب يوم الجمعة الماضي أن البحرين ستنضم إلى الإمارات في إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.