أخبار العالم

سحب الجنسية من " عروس داعش " البريطانية

20.02.2019 | 18:49

قامت الحكومة البريطانية بتجريد "عروس داعش" التي التحقت بصفوف التنظيم في سوريا وهي في الـ15 من العمر من جنسيتها البريطانية .

وذكرت "دويتشه فيله" الألمانية، أن خطاباً أُرسل لإخطار أسرة فتاة بريطانية غادرت لندن عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها للانضمام إلى تنظيم "داعش" في سوريا بقرار سحب الجنسية البريطانية منها.

وتبحث أسرة الفتاة حالياً كل السُبُل القانونية التي من شأنها أن تنقض قرار وزارة الداخلية البريطانية.

من جهتها، أوضحت مصادر حكومية، أنه من الممكن تجريد الفتاة من جنسيتها لأنها تحمل جنسيتي بنجلادش وبريطانيا.

وبحسب تقرير إخباري فإنه عثر على شاميما بيجوم في مخيم للاجئين في سوريا هذا الشهر... وقالت بيجوم التي تبلغ الآن من العمر 19 عاماً وأنجبت طفلاً هناك مطلع الأسبوع، إنها ترغب في العودة إلى بريطانيا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسبق أن أنجبت شاميما طفلين آخرين من زوجها الهولندي يوغو ريديك الذي يقيم في معسكر منفصل عن زوجته ، وهما أنثى وصبي توفيا بسبب الظروف الصعبة و سوء التغذية .

 وكان وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد أعلن سابقاً أنه "لن يتردد" في منع عودة أي شخص أيد التنظيمات الإرهابية في الخارج إلى بريطانيا.

ويأتي ذلك بعد أيام من ضغوطات مارسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الأوروبيين بسحب رعاياهم الذين انظموا إلى التنظيم الإرهابي في سوريا.

سيريبانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.