أخبار العالم

"نيسان" تقاضي كارلوس غصن وتطالبه بتعويض 90 مليون دولار

13.02.2020 | 00:50

رفعت شركة "نيسان" اليابانية لتصنيع السيارات، دعوى قضائية ضد رئيسها السابق كارلوس غصن، المتواجد حالياَ في لبنان، والذي يواجه اتهامات تتعلق بقضايا "فساد مالي".

واشارت الشركة، في بيان نشرته وسائل اعلام، الى انها طالبت في هذه الدعوى بتعويض قدره 90 مليون دولار أمريكي، في مسعى لاستعادة "جزء من الأضرار المالية" التي ألحقها بها مديرها السابق .

واضافت الشركة انها تتوقع أن "يزيد في المستقبل" المبلغ الذي طلبته تعويضا عن الأضرار، لأنها تريد استعادة الغرامات التي تتوقع دفعها للجهات المسؤولة بسبب" سوء سلوك غصن المالي".

وحذرت الشركة من انها قد تتخذ "إجراء قضائيا منفصلا"، بشأن كلام غصن في مؤتمره الصحفي الذي عقده في بيروت، والذي وصفته بأنه "تشهير ولا أساس له".

ويتواجد غصن حالياَ في لبنان، بعدما هرب من اليابان، عقب الافراج عنه بكفالة حيث كان يواجه تهما بـ"سوء السلوك المالي".

وتتهم " نيسان" غصن بـ"إساءة استغلال أموال الشركة في فعاليات في الخارج"، في حين ينفي غصن هذه الاتهامات.

وأصدرت اليابان، مؤخراَ، مذكرة توقيف دولية بحق الرئيس السابق لمجموعة "نيسان"، كارلوس غصن، الذي فر بشكل مفاجئ الى لبنان.

ولجأ غصن في كانون الاول الى لبنان، على متن طائرة خاصة، مستخدما جواز سفر فرنسي ، في خطوة أثارت صدمة كبيرة في طوكيو، فيما اعتبرت السلطات اللبنانية  أنه دخل البلاد "بصورة شرعية"، ولا شيء يستدعي ملاحقته.

وفر كارلوس غصن الى لبنان، على الرغم من إجراءات المحاكمة المنتظرة في اليابان، فيما اعتقلت الشرطة التركية 7 أشخاص بينهم 4 طيارين للاشتباه بتسهيلهم هروب غصن الى بيروت

وتم توقيف غصن في عام 2018، لدى هبوط طائرته الخاصة في طوكيو، وقضى 108 أيام قيد الاحتجاز، قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة، وبعد وقت قصير، أعيد توقيفه مع توجيه الادعاء تهماَ جديدة إليه، ليعاد إطلاق سراحه بكفالة مجدداً بعدما قضى 21 يوماً إضافياً في السجن.

سيريانيوز


TAG:

اكثر من 80 الف حالة وفاة بالعالم بسبب كورونا.. وامريكا تسجل اعلى معدل بالوفيات في يوم واحد

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الى اكثر من 80 الف حالة وقرابة 1.4 مليون إصابة منذ ظهور الفيروس أواخر كانون الأول الماضي في الصين فيما سجلت الولايات المتحدة نحو الفي حالة وفاة وهو اعلى رقم من حيث الوفيات بيوم واحد في العالم.