الأخبار المحلية

التموين ترفع أسعار "الفلافل" وتحدد أسعار جديدة للسندويشات والمشروبات و الأراكيل

01.07.2022 | 00:22

رفعت وزارة التموين أسعار الفلافل "أقراصاً وسندويشاً"، وحددت سعر قرص الفلافل بـ 130 ليرة وسندويشة الفلافل بخبز سياحي صغير أو مشروح بـ 1700 ليرة، أما الكبيرة فيصل سعرها إلى 2000 ليرة.

وذكر عضو مجلس إدارة في الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات عبر إذاعة "المدينة اف ام" المحلية، أن "الحاجة لتعديل أسعار الفلافل جاء بعدما ارتفعت تكاليف المواد الأولية التي تدخل في صناعتها، من خبز وخضراوات وغيرها".

وضمت النشرة الجديدة الصادرة الأمس أسعار جديدة "للمشروبات الساخنة والأراكيل" في المقاهي الشعبية، بالإضافة لأسعار "المعجنات والمسبحة".وأصبح سعر سندويشة الفلافل بخبز سياحي صغير أو مشروح مع بندورة ومخلل ولبن بأربعة أقراص فلافل بسعر 1700 ليرة، واذا كانت بخبز سياحي كبير أو مشروح وستة أقراص بسعر 2000 ليرة، وإذا كانت فلافل بخبز الصمون بسعر 2000 ليرة.

كما أصبح كيلو المسبحة 7500 ليرة، وكيلو #الحمص أو الفول المسلوق 4000 ليرة. - سندويش البطاطا بخبز صمون مع كتشب وسلطة إيطالية بسعر 2800 ليرة.

 قرص الجبنة أو الزعتر أو المحمرة أو السبانح بسعر 400 ليرة.

 قرص جبنة قشقوان، أو محمرة بالقشقوان، أو قشقوان مع المرتديلا، أو قرص البيتزا 800 ليرة.

 وعن أسعار المشروبات الساخنة و الأراكيل في المقاهي الشعبية فأصبح كأس شاي كبير خمير أو ظرف، أو فنجان قهوة، أو كأس زهورات كبيرة بسعر 1800 ليرة للمستوى الأول، و-كأس كابتشينو أوميلو بسعر 1900 ليرة للمستوى الأول، أركيلة معسل أو تنباك 5000 ليرة للمستوى الأول.

يذكر أن أغلب المطاعم في مناطق سيطرة النظام السوري، لاتتقيد بالأسعار الصادرة عن الوزارة، ووصل سعر سندويشة الفلافل في بعض المطاعم إلى 3000ليرة، وبلغت سندويشة البطاطا 4500 ليرة خاصة بعد ارتفاع أسعار الزيت والخضار.

سيريانيوز


TAG:

بعد نفي دمشق اختطافه..واشنطن: لدى النظام فرصة لإعادة الصحفي الأمريكي المحتجز إلى بلاده

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن اجراء مباحثات مباشرة مع النظام السوري من اجل الإفراج عن الصحفي الأمريكي المحتجز بدمشق قبل 10 سنوات، وذلك بعد نفي السلطات السورية احتجازها أي مواطن أمريكي دخل أراضيها.