الأخبار المحلية

بدء امتحانات الفصل الاول لجميع المراحل التعليمية.. وعدد المتقدمين يصل إلى نحو 3.5 مليون تلميذ وطالب

05.01.2022 | 14:09

بدأت يوم الاربعاء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2021-2022 جميع المراحل التعليمية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي حيث يقارب عدد المتقدمين 3.5 مليون تلميذ وطالب.

وقالت وزارة التربية في بيان لها إن "3491230 تلميذاً وطالباً يتقدمون للامتحانات فيما يقارب الـ 13 ألف مدرسة بجميع المحافظات وتستمر الامتحانات لغاية يوم الخميس الثالث عشر من الشهر الجاري".

ونقلت وكالة سانا عن مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى خضور قوله أن الامتحانات الفصلية تعد تقويماً مرحلياً لمكتسبات المتعلمين المعرفية والمهارية في الفصل الدراسي الأول وتساعد كلا من المعلم والمتعلم على تحديد نقاط القوة لتعزيزها والضعف لترميمها.

وأشار خضور إلى أن الامتحانات الفصلية تتضمن امتحاناً موحداً لمادة اللغة الإنكليزية لكل من الصفين التاسع الأساسي والثالث الثانوي وذلك على مستوى كل محافظة تطبق سلسلة (ايمار) التي أطلقتها الوزارة في هذا العام الدراسي بعد أن تم تأليفها من قبل خبراء في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية.

ولفت خضور إلى أهمية هذا الامتحان الموحد كونه يساعد في تدريب التلاميذ والطلاب على نموذج الامتحانات العامة النهائية وكذلك تدريب المدرسين والموجهين على وضع نماذج الاختبارات.

يشار إلى أن الفصل الدراسي الثاني في المدارس بمختلف المراحل يبدأ في الـ 23 من كانون الثاني الجاري.

 

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.