الأخبار المحلية

بدء امتحانات الفصل الاول لجميع المراحل التعليمية.. وعدد المتقدمين يصل إلى نحو 3.5 مليون تلميذ وطالب

05.01.2022 | 14:09

بدأت يوم الاربعاء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2021-2022 جميع المراحل التعليمية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي حيث يقارب عدد المتقدمين 3.5 مليون تلميذ وطالب.

وقالت وزارة التربية في بيان لها إن "3491230 تلميذاً وطالباً يتقدمون للامتحانات فيما يقارب الـ 13 ألف مدرسة بجميع المحافظات وتستمر الامتحانات لغاية يوم الخميس الثالث عشر من الشهر الجاري".

ونقلت وكالة سانا عن مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى خضور قوله أن الامتحانات الفصلية تعد تقويماً مرحلياً لمكتسبات المتعلمين المعرفية والمهارية في الفصل الدراسي الأول وتساعد كلا من المعلم والمتعلم على تحديد نقاط القوة لتعزيزها والضعف لترميمها.

وأشار خضور إلى أن الامتحانات الفصلية تتضمن امتحاناً موحداً لمادة اللغة الإنكليزية لكل من الصفين التاسع الأساسي والثالث الثانوي وذلك على مستوى كل محافظة تطبق سلسلة (ايمار) التي أطلقتها الوزارة في هذا العام الدراسي بعد أن تم تأليفها من قبل خبراء في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية.

ولفت خضور إلى أهمية هذا الامتحان الموحد كونه يساعد في تدريب التلاميذ والطلاب على نموذج الامتحانات العامة النهائية وكذلك تدريب المدرسين والموجهين على وضع نماذج الاختبارات.

يشار إلى أن الفصل الدراسي الثاني في المدارس بمختلف المراحل يبدأ في الـ 23 من كانون الثاني الجاري.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.