الأخبار المحلية

قتلى بانفجار مفخخة بريف الحسكة.. وقصف على اطراف دوما بريف دمشق والشيخ مسكين بدرعا

08.01.2016 | 16:55

سانا: الجيش يسيطر على تل خربة الجوبة والنقطة 1023 بريف اللاذقية


انفجرت سيارة مفخخة, يوم الجمعة, استهدفت موقعا لقوات "سوريا الديمقراطية" في محيط بلدة الهول بريف الحسكة, تزامنا مع قصف طال اطراف دوما بريف دمشق والشيخ مسكين بريف درعا, فيما واصل الجيش النظامي تقدمه بريف اللاذقية الشمالي .


وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان مفخخة لـ تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) استهدفت حاجزا  لقوات "سوريا الديمقراطية" في محيط بلدة الهول بريف الحسكة , ما ادى الى مقتل 5 من عناصرها.


من ناحية اخرى, أشارت المصادر الى ان قصفا طال أطراف مدينة دوما بريف دمشق.


وتشهد مناطق في ريف دمشق خاصة دوما والمرج عمليات عسكرية برية للجيش النظامي والقوات الموالية له, بالتزامن مع دعم جوي روسي بدأ عملياته بسوريا منذ 30 أيلول الماضي.


وفي ريف درعا, قالت معلومات متطابقة من مصادر عدة ان قصفا استهدف الشيخ مسكين, وسط اشتباكات بين الجيش النظامي وفصائل مسلحة معارضة داخل المدينة.


وبدأت منذ ما يقارب 10 أيام عملية عسكرية للجيش النظامي لاستعادة الشيخ مسكين, حيث تمكن من السيطرة على تل الهش ومعسكر اللواء 82 بالكامل, بحسب وكالة (سانا) الرسمية.


وفي ريف اللاذقية, ذكرت وكالة الانباء (سانا) ان "الجيش سيطر بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على تل خربة الجوبةوالنقطة/1023/"..
فيما ذكرت مصادر ان الطيران الحربي الروسي طال بلدة ربيعه في جبل التركمان بريف اللاذقية.


وكان الجيش سيطر , يوم الخميس, على جبلي الحارة وبيت فارس وقرية الصراف وعدد من النقاط المحيطة بها ومزرعة الدغدغان في ريف اللاذقية الشمالي, بحسب سانا, فيما تحدثت مصادر معارضة عن تواصل الاشتباكات.


ويوسع الجيش النظامي من عملياته العسكرية  في محاور ريف اللاذقية، حيث تمكن الاخير في الاسابيع الماضية من التقدم والسيطرة على قرى عرافيت التحتا وعراف الفوقا ورويسة شيخو وكتف السلاط وجبل النوبة وتلال استراتيجية, كما أعاد فتح اوتستراد اللاذقية كسب, بعد قرابة ثلاثة أعوام من إغلاقه, وسط  قصف جوي مكثف تشهده منطقة جبل التركمان بريف المحافظة على خلفية اسقاط تركيا للطائرة الروسية مؤخرا.

سيريانيوز