الاخبار السياسية

بعد طعن حزب "العدالة والتنمية" على النتائج..إعادة الانتخابات باسطنبول في حزيران

06.05.2019 | 20:19

قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية إعادة عمليات الاقتراع في مدينة إسطنبول، بعد طعن مقدم من حزب "العدالة والتنمية"، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، يطالب بإلغاء النتائج وإعادة الانتخابات في المدينة.

وذكرت وكالة "الأناضول" عبر حسابها "تويتر"، انه سيتم إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول يوم 23  حزيران المقبل.

وكان حزب "العدالة والتنمية" دعا في وقت سابق، إلى إلغاء النتائج في اسطنبول وإعادة الانتخابات بسبب " مخالفات أثرت على النتائج".

وجاء ذلك عقب فوز مرشح المعارضة التركية، أكرم إمام أوغلو، في نيسان الماضي، بالانتخابات البلدية في اسطنبول، في انتكاسة غير مسبوقة تعرض لها حزب "العدالة والتنمية" ، بعد خسارته أكبر واهم مدينة .

وجرت الانتخابات المحلية في تركيا منذ 31 آذار الماضي، حيث مني حزب "العدالة والتنمية" بانتكاسة كبيرة، بعد خسارته رئاسة بلديات مدن كأنقرة واسطنبول، ذات الثقل الاقتصادي ، لصالح المعارضة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأظهرت النتائج الأولية للتصويت أواخر آذار الماضي، فوز المعارضة بالانتخابات البلدية بفارق طفيف في إسطنبول، أكبر مدن تركيا، وعلى اثر هذه النتائج، قدم حزب "العدالة والتنمية" طعوناً بالنتائج، حيث أعادت اللجنة العليا للانتخابات فرز "الأصوات الباطلة" في عدة دوائر بإسطنبول وأنقرة.

وفاز حزب "الشعب الجمهوري" المعارض بالانتخابات البلدية في العاصمة أنقرة وفي اسطنبول لأول مرة منذ 25 عاما خلال الانتخابات المحلية ، وذلك في انتكاسة انتخابية كبيرة للرئيس الذي عمل رئيسا لبلدية اسطنبول في تسعينيات القرن الماضي.

سيريانيوز


TAG: