الاخبار السياسية

أمريكا: "حزب الله" عقبة أمام السلام والاستقرار في لبنان والشرق الأوسط

27.11.2021 | 13:30

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية، بإعلان استراليا إدراج "حزب الله" بأكمله منظمة إرهابية ، مشيرة إلى أن قدراته تشكل عقبة رئيسية أمام السلام والاستقرار في لبنان والشرق الأوسط.

وجاء ذلك في بيان للوزارة نشر على موقعها الإلكتروني، مساء أمس الجمعة، أكدت فيه أن هذا الإجراء يعد خطوة مهمة نحو مواجهة قدرة "حزب الله" على العمل في أستراليا وخارجها.

وأوضحت أن "قدرات التنظيم شبه العسكرية والإرهابية القوية، فضلا عن آليته الدعائية وشبكاته المالية الفاسدة، تشكل عقبات رئيسية أمام السلام والاستقرار في لبنان والشرق الأوسط وحول العالم"

وكانت أستراليا، قد أعلنت الأربعاء الماضي، تصنيف جميع أعضاء "حزب الله" بأنهم "منظمة إرهابية"، موسعة الحظرعلى الوحدات المسلحة ليشمل المنظمة بأكملها.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.