الأخبار المحلية

الافراج عن عضو في اللجنة الدستورية عن وفد المعارضة بعد ساعات على اعتقاله

08.10.2019 | 19:22

أفرجت السلطات السورية مساء الثلاثاء عن عضو اللجنة الدستورية عن وفد المعارضة، المحامي محمد الصائغ وذلك بعد ساعات على اعتقاله على معبر الجديدة على الحدود مع لبنان.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن رئيس هيئة التنسيق حسن عبد العظيم قوله ان "السلطات السورية أفرجت عن عضو الهيئة المحامي محمد الصائغ الذي أوقفته في وقت سابق من اليوم".

واعلنت "هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي" المعارضة في وقت سابق الثلاثاء عن قيام ادارة المخابرات العامة باعتقال محمد علي صايغ عضو اللجنة الدستورية عن وفد المعارضة مطالبة بإطلاق سراحه.

وقالت الهيئة في بيان لها نشر على صفحتها على الفيسبوك ان "قوى الأمن العام أقدمت في معبر الجديدة مع لبنان في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء 8/10/2019 على توقيف الأخ الأستاذ المحامي محمد علي صايغ عضو اللجنة الدستورية لصالح الفرع الخارجي (279) في أمن الدولة، وهو عضو اللجنة الدستورية عن وفد المعارضة السورية".

واعتبرت الهيئة اعتقال صايغ بانه "يمثل خرقا واضحا للمادة السادسة من القواعد الإجرائية المتعلقة ببناء الثقة وضمان أمن وسلامة أعضاء اللجنة الدستورية".

وتابع البيان "إننا في هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي ندين هذه الممارسات القمعية، ونطالب بإطلاق سراح الأخ محمد علي صايغ فوراً، مع تحميل السلطة الحاكمة مسؤولية أي أذى يمكن أن يلحق به".

وكانت تقارير اعلامية اشارت الى ان صايغ اعتقل على معبر الجديدة على الحدود مع لبنان وذلك اثناء ذهابه للمشاركة في اجتماع للجنة في العاصمة السعودية الرياض.

وكان الامين العام للأمم المتحدة اعلن في اواخر ايلول الماضي تشكيل اللجنة الدستورية السورية والتي تضم 150 عضوا يمثلون النظام والمعارضة والمجتمع المدني.

يشار الى ان "هيئة التنسيق الوطنية" المعارضة تأسست في حزيران  2011 وتضم العديد من الاحزاب والتيارات وانضمت مؤخرا للهيئة العليا للتفاوض.

سيريانيوز


TAG:

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.