أخبار العالم

بحضور عربي اسرائيلي امريكي.. البحرين تستضيف الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لـ "قمة النقب"

26.06.2022 | 18:02

تعتزم البحرين استضافة الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لـ "قمة النقب"، يوم غد الاثنين بحضور عربي إسرائيلي وأمريكي.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، بانه "ينعقد غدا الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لقمة النقب في المنامة في البحرين".

وأضافت أن الاجتماع سيحضره ممثلون عن وزارات خارجية كل من البحرين والإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل ومصر والمغرب"، مشيرة إلى أنه خلال الاجتماع سيحاول ممثلو الدول الست اعتماد صورة رسمية للمنتدى كهيئة دائمة ومستمرة.

ونقلت القناة عن ممثل اسرائيل في الاجتماع المدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز ونائب المدير العام للشرق الأوسط عوديد يوسف قوله ان "الغرض هو ترجمة خطط التعاون إلى إطار عمل. في قمة النقب تقرر تشكيل 6 مجموعات عمل، من (مجال) الغذاء والماء إلى السياحة والزراعة".

وقال المسؤول الإسرائيلي إن الهدف هو تحويل اجتماع وزراء خارجية الدول الست إلى حدث سنوي ينعقد في كل مرة في بلد مختلف، وأن تصبح اجتماعات مديري وزارات خارجية الدول نفسها- اللجنة التوجيهية- حدثا روتينيا أكثر.

وأكد عوديد يوسف أنه "ستكون هناك مجموعات فرعية تعمل على المحتوى والمشاريع وسوف يتم رفع الأمور دائما إلى مستوى رفيع".

وشهدت منطقة النقب في اذار الماضي اجتماعا ضم وزارء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، استمر يومين، وانتهى بإعلان استمرار تعزيز العلاقات المشتركة وإقامة "منتدى دائم بين الدول المشاركة".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.