المنوعات

بسبب أزمة الطاقة... سيّدة ألمانية تستبدل سيارتها بعربة خيول

22.05.2022 | 21:03

قررت سيدة ألمانية التخلي عن سيارتها واستبدالها بعربة خيول وذلك بسبب تفاقم أزمة الطاقة في ألمانيا وارتفاع أسعار الوقود نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

ووفقاً لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية فقد فضلت ستيفاني كيرشنر ترك سيارتها الرياضية في المنزل واستبدالها بقوة الحصان الحقيقية، متوقعة أن عملية حصاد التبن وكل شيء آخر سيصبح أكثر تكلفة بكثير، لذلك وجدت أن عليها توفير القليل من المال.

وتنتقل كيرشنر لمسافة 6 كيلومترات من منزلها في غرب ألمانيا إلى عملها، بواسطة عربة تجرها الخيول، ما أدى إلى زيادة وقت رحلتها ذهاباً فقط لتستغرق نحو ساعة، في حين كانت تستغرق سابقاً ما بين 10 إلى 15 دقيقة.

وترى كيرشنر أنه بالنظر إلى كمية الوقود التي تستهلكها سيارتها رباعية الدفع، فإنها توفر نحو 250 يورو، أي 264 دولارا، شهرياً إذا اعتمدت عربة الخيول يومياً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.