الأخبار المحلية

سقوط جرحى في سلسلة تفجيرات طالت مدينتي الحسكة والقامشلي

11.07.2019 | 21:33

سقط جرحى، يوم الخميس، جراء سلسلة تفجيرات استهدفت أحياء في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وذكرت وكالة "سانا" ان الحادث ادى الى اصابة 11 شخصاَ يعد تفجير سيارة مفخخة في مدينة القامشلي  بجانب كنيسة السيدة العذراء .

واشارت الوكالة الى ان التفجير اسفر ايضا عن حدوث أضراراَ مادية في جدران الكنيسة والمحال التجارية والسيارات المركونة بالمكان.

من جانبها، ذكرت هيئة السلم الأهلي للسريان الارثوذوكس بالقامشلي على صفحتها "فيسبوك"، ان عدداَ من الجرحى سقطوا جراء تفجير عبوة ناسفة كانت موضوعة ضمن سيارة أمام كنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس بالقامشلي.

وبحسب ماذكرته الهيئة، فان محافظة الحسكة تعرضت صباح الخميس لـ3 تفجيرات متتالية اسفرت عن حدوث اضراراَ مادية.

من جانبها، تحدثت مصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، ان دراجتين ناريتين انفجرتا في حي الصالحية بمدينة الحسكة، كما انفجرت دراجة نارية اخرى  في حي الكلاسة بالمدينة، ماادى الى وقوع اصابات

واشارت المصادر الى وقوع انفجارين ضربا مدينة القامشلي أحدهما وقع أمام مشفى الرازي والثاني أمام كنيسة العذراء بحي الوسطى حيث انفجرت سيارة مفخخة، ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين وقوات الأسايش.

ولم تتبن أي جهة حتى الان مسؤوليتها عن هذه التفجيرات..

يشار الى ان مدينة القامشلي شهدت في حزيران الماضي، انفجار دراجة نارية مفخخة وتحديداَ في حي الهلالية مما ادى الى اصابة شخصين بجروح.

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".