ريابكوف: واشنطن تتجاهل معلوماتنا بشان تحضير "الإرهابيين" لهجمات كيميائية في سورية

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف يوم الاربعاء ان واشنطن تتجاهل المعلومات التي نقدمها بشان تحضير "الإرهابيين" لهجمات كيميائية في سورية.

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف يوم الاربعاء ان واشنطن تتجاهل المعلومات التي نقدمها بشان تحضير "الإرهابيين" لهجمات كيميائية في سورية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن ريابكوف قوله انه "توجد لدينا معلومات تشير إلى أن المسلحين والإرهابيين في سوريا يقومون باستعدادات مستمرة لتنظيم استفزازات باستخدام المواد الكيميائية.. ولا يرد زملاؤنا الأمريكيون وحلفاؤهم على هذه المعلومات بتحد".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت يوم الجمعة الماضي، أن "جبهة النصرة" تستعد للقيام باستفزازات بالقرب من مدينة سراقب في محافظة إدلب لاتهام القوات الجوية الروسية باستخدام مواد كيميائية ضد المدنيين.

وتاتي تصريحات ريابكوف بعد تصريحات للخارجية الامريكية بانها مازالت ترى دلائل على أن النظام السوري ربما يكون قد استأنف استخدامه للأسلحة الكيماوية، بما في ذلك هجوم مزعوم بغاز الكلور في شمال غرب سوريا صباح يوم 19 أيار..

وكانت مصادر معارضة تناقلت عل صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن قيام الجيش النظامي يوم الاحد الماضي بقصف تلة كباني بريف اللاذقية بصواريخ راجمة تحتوي على"الكلور السام"، وذلك بعد محاولات لاقتحام المنطقة الامر الذي نفته القيادة العامة للجيش النظامي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقصفت الولايات المتحدة مواقع عسكرية سورية مرتين بسبب مزاعم عن استخدام النظام أسلحة كيماوية في نيسان 2017 ونيسان 2018.

ووافقت سوريا في 2013 على تدمير ترسانتها من الأسلحة الكيماوية في إطار اتفاق توسطت روسيا والولايات المتحدة لإبرامه، لكن عاودت اتهامات دولية وجهات معارضة سورية للنظام السوري باستخدام الكيماوي خلال هجماته في عدة مناطق خاضعة تحت سيطرة المعارضة, الأمر الذي تنفيه السلطات السورية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close