أخبار العالم

حل الكنيست الاسرائيلي ودعوة لاجراء انتخابات مبكرة في نيسان القادم

24.12.2018 | 23:50

اعلنت الاحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم في اسرائيل الاثنين حل الكنيست والدعوة لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة مطلع نيسان المقبل.

وقال رئيس الائتلاف الحكومي في بيان وزعه حزب الليكود إنّ "قادة أحزاب الائتلاف الحكومي قرروا حل الكنيست وتقديم الانتخابات إلى بداية نيسان المقبل".

 وأيّد متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تويتر إن إسرائيل ستجري انتخابات عامة في نيسان.

وياتي قرار حل الكنيست عقب أزمة داخل الائتلاف بسبب مشروع قانون للتجنيد، واستقالة وزير الدفاع افيغدور ليبرمان.

ويشهد الائتلاف الحكومي اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو خلافا كبيرا بشأن قانون ينص على اعفاء الشبان اليهود المتدينين المتشددين من الخدمة العسكرية.

وتسببت استقالة وزير الدفاع افيغدور ليبرمان الشهر الماضي على خلفية احداث غزة بأزمة حكومية, خاصة وان انسحاب ليبرمان مع حزبه "إسرائيل بيتنا" جعلت غالبية ائتلاف نتانياهو تقتصر على مقعد واحد في الكنيست الذي يضم 120 مقعداً.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.