أخبار العالم

ضحايا خلال احتجاجات في محافظة خورستان بإيران

17.07.2021 | 20:34

سقط ضحايا، يوم الجمعة، خلال احتجاجات اندلعت بمحافظة خورستان في جنوب غرب ايران تنديداَ بنقص المياه.

وقال القائم بأعمال حاكم بلدة شادغان بمحافظة خورستان أوميد صبري بور، في تصريحات نشرتها وكالات أنباء إيرانية، إن متظاهراَ قتل باطلاق النار فيما أصيب 2 آخرين، محملاَ "مثيري الشغب " مسؤولية ذلك.

وأشار إلى أن إطلاق النار استهدف المتظاهرين وقوات الأمن، مضيفاَ أنه تم اعتقال عدداَ من الفاعلين، فيما يجري البحث عن الباقي.

وتواجه إيران أسوأ موجة جفاف منذ 50 عاماَ، وسبق أن أعلن الرئيس حسن روحاني أن الجفاف هذا العام كان "غير مسبوق"، حيث انخفض متوسط هطول الأمطار بنسبة 52 في المئة مقارنة بالعام السابق.

 وتسببت أزمة المياه ، التي انعكست سلباَ على المواطنين والزراعة وتربية الماشية، باندلاع احتجاجات في عدة مدن وبلدات في إقليم خوزستان الغني بالنفط.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.