أخبار العالم

ضحايا خلال احتجاجات في محافظة خورستان بإيران

17.07.2021 | 20:34

سقط ضحايا، يوم الجمعة، خلال احتجاجات اندلعت بمحافظة خورستان في جنوب غرب ايران تنديداَ بنقص المياه.

وقال القائم بأعمال حاكم بلدة شادغان بمحافظة خورستان أوميد صبري بور، في تصريحات نشرتها وكالات أنباء إيرانية، إن متظاهراَ قتل باطلاق النار فيما أصيب 2 آخرين، محملاَ "مثيري الشغب " مسؤولية ذلك.

وأشار إلى أن إطلاق النار استهدف المتظاهرين وقوات الأمن، مضيفاَ أنه تم اعتقال عدداَ من الفاعلين، فيما يجري البحث عن الباقي.

وتواجه إيران أسوأ موجة جفاف منذ 50 عاماَ، وسبق أن أعلن الرئيس حسن روحاني أن الجفاف هذا العام كان "غير مسبوق"، حيث انخفض متوسط هطول الأمطار بنسبة 52 في المئة مقارنة بالعام السابق.

 وتسببت أزمة المياه ، التي انعكست سلباَ على المواطنين والزراعة وتربية الماشية، باندلاع احتجاجات في عدة مدن وبلدات في إقليم خوزستان الغني بالنفط.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.