أخبار العالم

تحقيقات تركية : جولة استكشافية أجرتها سيارة دبلوماسية سعودية بغابة اسطنبول قبل مقتل خاشقجي

24.10.2018 | 22:46

كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة التركية، يوم الأربعاء، عن إجراء سيارة تحمل لوحة دبلوماسية تابعة للقنصلية السعودية جولة استكشافية في غابة باسطنبول، قبيل وقوع حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى القنصلية.

وذكرت وكالة "الاناضول" ان التسجيلات  اظهرت "قيام السيارة بإجراء جولة استكشافية في غابة بلغراد، ووصول خاشقجي إلى مطار أتاتورك".

وكانت الشرطة التركية عثرت، يوم الاثنين، على سيارة تحمل لوحة دبلوماسية عائدة للقنصلية السعودية في مرآب للسيارات بمدينة اسطنبول، في إطار التحقيقات الجارية بقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي

وتواصل النيابة العامة التركية إجراء تحقيقات واسعة النطاق في قضية مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

واعترفت السعودية يوم الجمعة بوفاة خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول بسبب عراك بالايدي يوم 2 الشهر الجاري، بعد نفي أي تورط في اختفائه او مقتله لمدة أسبوعين.

 واختفى خاشقجي ، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

وتم مؤخرا تشكيل فريق تحقيق سعودي تركي مشترك في القضية، في وقت  تواجه فيه السعودية ضغوط دولية و شكوك متزايدة في روايتها الاخيرة بشان مقتل خاشقجي، بعد تضارب الروايات بشأن مصيره، والتي نفت السعودية في البداية انباء عن مقتله داخل القنصلية.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.