الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بإطلاق "قسد" النار على جموع داخل مخيم السد بالحسكة

16.05.2019 | 00:11

سقط قتلى وجرحى، يوم الأربعاء، جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل "قسد" داخل مخيم السد جنوب مدينة الحسكة.

وذكرت صفحات محلية مختصة بأخبار الحسكة عبر  مواقع التواصل الاجتماعي، نقلاً عن مصادر من داخل المخيم، ان 3 مدنيين قتلوا من ضمنهم طفل، وأصيب 4 اخرين، في اطلاق الرصاص عليهم من قبل أحد عناصر ”قسد” .

وجاء اطلاق النار، بحسب المصادر، خلال تفريق تجمعات للنازحين  المقيمين داخل المخيم، من اجل استلام مادة الثلج ”البوظ” .

وشهد المخيم والقرى المحيطة به "حالة من التوتر"، عقب حادثة اطلاق النار، حيث هاجم مجموعة من النازحين مقر قوات ”قسد” داخل المخيم ، حيث طلبت الأخيرة "مؤازرة كبيرة" من منطقة الهول لوقف احتجاجات الأهالي و النازحين على الحادثة، وفقاً للمصادر..

 وفي سياق متصل، تحدثت وكالة "سانا" نقلاً عن مصادر محلية، عن قيام "قسد" باطلاق النار على تظاهرة لاهالي المخيم المطالبين بتحسين واقع الخدمات، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة عدد آخر بجروح .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتاتي التطورات في الحسكة بعد مظاهرات شهدتها عدة بلدات وقرى بريف دير الزور في الفترة الاخيرة، مناهضة لسياسات وممارسات قوات "قسد" في هذه المناطق، و كان آخرها المداهمات التي شنتها في مدينة الشحيل طالت منازل،  والتي اسفرت عن مقتل واصابة عدداً من المدنيين.

وتسيطر قسد على مساحات شاسعة من شمال شرق سوريا، بعد انتزاع مدينة الرقة من تنظيم "داعش" في أواخر عام 2017.

سيريانيوز

 


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.