الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بإطلاق "قسد" النار على جموع داخل مخيم السد بالحسكة

16.05.2019 | 00:11

سقط قتلى وجرحى، يوم الأربعاء، جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل "قسد" داخل مخيم السد جنوب مدينة الحسكة.

وذكرت صفحات محلية مختصة بأخبار الحسكة عبر  مواقع التواصل الاجتماعي، نقلاً عن مصادر من داخل المخيم، ان 3 مدنيين قتلوا من ضمنهم طفل، وأصيب 4 اخرين، في اطلاق الرصاص عليهم من قبل أحد عناصر ”قسد” .

وجاء اطلاق النار، بحسب المصادر، خلال تفريق تجمعات للنازحين  المقيمين داخل المخيم، من اجل استلام مادة الثلج ”البوظ” .

وشهد المخيم والقرى المحيطة به "حالة من التوتر"، عقب حادثة اطلاق النار، حيث هاجم مجموعة من النازحين مقر قوات ”قسد” داخل المخيم ، حيث طلبت الأخيرة "مؤازرة كبيرة" من منطقة الهول لوقف احتجاجات الأهالي و النازحين على الحادثة، وفقاً للمصادر..

 وفي سياق متصل، تحدثت وكالة "سانا" نقلاً عن مصادر محلية، عن قيام "قسد" باطلاق النار على تظاهرة لاهالي المخيم المطالبين بتحسين واقع الخدمات، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة عدد آخر بجروح .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتاتي التطورات في الحسكة بعد مظاهرات شهدتها عدة بلدات وقرى بريف دير الزور في الفترة الاخيرة، مناهضة لسياسات وممارسات قوات "قسد" في هذه المناطق، و كان آخرها المداهمات التي شنتها في مدينة الشحيل طالت منازل،  والتي اسفرت عن مقتل واصابة عدداً من المدنيين.

وتسيطر قسد على مساحات شاسعة من شمال شرق سوريا، بعد انتزاع مدينة الرقة من تنظيم "داعش" في أواخر عام 2017.

سيريانيوز

 


TAG:

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.