المنوعات

ربة منزل جزائرية تنافس ممثلة مخضرمة على أعرق جوائز فرنسا

زورال ودينيف

03.02.2016 | 12:47

فجرت أكاديمية الفنون وتقنيات السينما الفرنسية قنبلة بإعلانها ترشيح ربة منزل جزائرية لنيل جائزة سيزار الفنية الأعرق في مواجهة الممثلة المخضرمة كاترين دينيف.

ورشحت أكاديمية الجزائرية المهاجرة  ثريا زروال لنيل الجائزة  وذلك عن أفضل دور بطولة نسائية في فيلم ( فاطمة) وهي التي تقف لأول مرة أمام الكاميرا .

وكانت المواصفات التي تتمتع بها زروال السبب في اختيار المخرج فوكون لها فهي غير متعلمة لا تتقن الفرنسية على الرغم من وصولها إلى فرنسا قبل 14 عاما.

ويتناول الفيلم في إطاره الواسع المشاكل التي يواجهها المهاجرون عندما يأتون إلى فرنسا لأول مرة، ويحاولون التأقلم مع المجتمع الجديد.

 

ويحكي الفيلم قصة فاطمة التي هاجرت إلى فرنسا بعد طلاقها من زوجها، لتتمكن من توفير حياة أفضل لابنتيها التي تركتهما في الجزائر، لتكون الرسائل التي تكتبها لهما هي وسيلة سرد معاناتها وأمالها وأحلامها بعد أن حصلت على عمل بسيط.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.