الأخبار المحلية

الصحة: استئناف اعطاء لقاح "كورونا" للكوادر الطبية خلال الشهر الجاري

08.04.2021 | 12:25

اعلنت وزارة الصحة عن استئناف عملية اعطاء اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" للكوادر العاملة بالمشافي، خلال الشهر الجاري، بعد وصول دفعة جديدة من اللقاحات.

وقال مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة توفيق حسابا في تصريح لوكالة "سانا"، انه سيتم اعطاء اللقاح لـ 50 الف من الكوادر العاملة بالمشافي بمختلف أقسامها وتشمل أطباء وممرضين وفنيين وإداريين من مختلف المحافظات.

وبين حسابا ان اللقاح سيعطى على دفعتين بفاصل زمني 21 يوماً، مشيرا الى استمرار العملية مع وصول دفعات جديدة من اللقاحات، ليصار بعدها التوجه إلى إعطاء اللقاح للكوادر العاملة في قطاعي التربية والتعليم حسب الفئات العمرية الأكبر.

وكانت الحكومة اعلنت ان لقاحات مضادة لفيروس "كورونا" من روسيا والصين و منظمة "الصحة العالمية" ستصل سوريا قريباَ.

وسبق ان اشار السفير السوري لدى موسكو، رياض حداد،  الى ان بلاده ستتسلم دفعة جديدة من اللقاح الروسي خلال شهر نيسان، فيما  اعلن السفير الصيني في سوريا فنغ بياو، ان بلاده ستؤمن لسوريا 150 ألف جرعة من اللقاح .

وكانت منظمة "الصحة العالمية" ذكرت، في نيسان الماضي، ان دمشق ستتسلم اول دفعة من لقاحات "كورونا" عبر برنامج "كوفاكس" العالمي، خلال اسابيع.

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الاخيرة، حيث وصل عدد ضحايا الوباء بالمجمل الى  1342 حالة وفاة و 19761 اصابة، بحسب اخر احصاءات وزارة الصحة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.