الاخبار السياسية

صحيفة مقربة من الحكومة التركية تتحدث عن لقاء أمني سوري تركي في العقبة.. والاردن ينفي

31.12.2021 | 12:29

كشفت صحيفة مقربة من الحكومة التركية عن لقاءات جمعت مسؤولين أمنيين سوريين واتراك في مدينة العقبة الاردنية، فيما نفت وزارة الخارجية الأردنية صحة هذا الخبر.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت صحيفة "تركيا" نقلا عن "مصادر أمنية" قولها إن "اللقاءات بدأت في العقبة وحضرها مسؤولون عن دول أخرى، لم تذكرها"، مضيفة ان "الاجتماعات بحثت إطلاق عملية مشتركة ضد المسلحين الأكراد في الشمال السوري وإعادة إعمار حلب والمنطقة الصناعية وإعادة اللاجئين، بتمويل "قطري إماراتي سعودي".

وأشارت الصحيفة إلى أن "ممثلي الحكومة السورية أبدوا موافقتهم على إطلاق عملية مشتركة شرط أن تشمل شرق الفرات وإدلب بالتحديد، بينما طلب الجانب التركي تعديل اتفاقية أضنة بحيث يصبح لأنقرة الحق في التدخل عسكريا في حال تهديد أمنها القومي بعمق 35 كيلومترا في الأراضي السورية، (وهي حاليا 5 كيلومترات حسب الاتفاقية)".

من جهته، نفى الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن هيثم أبو الفول عقد اجتماع أمني سوري تركي في الأردن.

وأكد أبو الفول في تصريح لقناة "المملكة" أن "هذا الادعاء عار عن الصحة".

يشار إلى أن العلاقات التركية السورية توترت منذ بدء الأزمة في سورية عام 2011، حيث اتهمت دمشق أنقرة بدعم وايواء وتمويل "الإرهابيين"، فيما اعتبرت أنقرة النظام بانه "غير شرعي".

 

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.