الاخبار السياسية

روسيا تجلي 127 شخصا بينهم سوريون من مقاطعة خيرسون

13.05.2022 | 11:44

قامت وزارة الدفاع الروسية بإجلاء 127 شخصا من عدة جنسيات بينها السورية من مقاطعة خيرسون الاوكرانية.

 

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة نوفوستي أن "العسكريين الروس آمنوا عملية إجلاء 127 شخصا من مواطني روسيا وسوريا وأذربيجان ومولدوفا وطاجيكستان وأوكرانيا إلى أراضي روسيا الاتحادية".

 

وأوضحت الوزارة أن العسكريين الروس أمّنوا إجلاء كل من أبدى رغبته في مغادرة مناطق العملية العسكرية الخاصة، وجرى ذلك بالحافلات أو وسائل النقل الخاصة، وتمت مرافقتهم حتى دخولهم الأراضي الروسية.

 

وتابعت الوزارة أن إجلاء الأجانب يتم وفقا لنداءات سفارات بلدانهم للمساعدة في ضمان الإجلاء الآمن لمواطنيها من أراضي أوكرانيا، وبناء على الطلبات المقدمة إلى مكتب القيادة العسكرية الروسية في خيرسون.

 

يشار إلى أن روسيا قامت بإجلاء حوالي 700 مواطن من دول أجنبية من منطقة خيرسون إلى أراضي شبه جزيرة القرم المجاورة، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.