علوم وتكنولوجيا

دراسة: "فيسبوك"  يتغلب على وسائل الاعلام كمصدر للأخبار

فيسبوك

17.06.2016 | 14:09

كشف استطلاع للرأي أجراه معهد  "رويترز" لدراسة الصحافة في بريطانيا، أن أكثر من 50% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يعتمدون عليها كمصدر للاخبار، إضاقة إلى أن غالبية المستخدمين يستخدمون "فيسبوك" لتحقيق ذلك.

 

وشمل الاستطلاع الذي أجراه المعهد، 50 ألف مستخدم لشبكة الانترنت في 26 دولة، وكانت النتيجة أن 51% من المستخدمين يعتمدون مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار، إضافة إلى أن واحدا من كل عشرة مستخدمين بنسبة 12%، قالوا إنهم يعتمدون مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر رئيسي للأخبار.
 

وأشارت الدراسة، إلى أن  28% من الشبان بين  18 و 24 عاماً يفضلون وسائل التواصل الإجتماعي كمصدر رئيسي لمعرفة الأخبار فيما  يعتمد 24% منهم على  التلفاز.
 

وتجاوز استخدام الهواتف الذكية للوصول إلى الأخبار، استخدام أجهزة الكمبيوتر الثابتة والمحمولة للمرة الأولى في كل من بريطانيا والولايات المتحدة، وأكد التقرير أن 53% من العينة المشاركة في استطلاع الرأي  يعتمدون الهواتف الذكية في الحصول على الأخبار.
 

وأكد الاستطلاع، أن "فيسبوك" هو الأكثر أهمية وشيوعا لقراءة ومشاهدة الأخبار وتبادلها بين المستخدمين بنسبة 44% ممن شملتهم الدراسة، ويليه "يوتيوب" بنسبة 19%، ثم "تويتر" بنسبة 10%.