الاخبار السياسية

واشنطن: أكثر من نصف سكان سوريا هم من النازحين داخلياً أو اللاجئين في الخارج

11.07.2024 | 18:37

أفادت السفارة الأمريكية في سوريا، بأنّ أكثر من نصف سكان سوريا أصبحوا الآن نازحين داخلياً أو لاجئين في الخارج، وعدد سكان سوريا "لا ينمو"، "لكن احتياجات السوريين الذين يعانون من عنف النظام ولامبالاته تستمر في النمو".

وأشارت السفارة في "اليوم العالمي للسكان" في منشور عبر موقعها على "الفيسبوك"، إلى أنّ الولايات المتحدة قدمت أكثر من 17.8 مليار دولار من المساعدات الإنسانية منذ عام 2011.

وكانت قد قدمت الولايات المتحدة قبل بضعة أسابيع، ما يقارب من 593 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الجديدة لسوريا.

وبالسياق، عقدت "لجنة هلسنكي" المختصة بحقوق الإنسان في الكونغرس الأمريكي مساء الأمس، جلسة خاصة للحديث عن جرائم الحرب التي ارتكبها النظام السوري بمشاركة منظمات سورية، في مسعى لتكريس أهمية تمرير قانون مكافحة التطبيع مع النظام السوري.

وذكرت اللجنة في بيان الجلسة الافتتاحي: "على مدى أكثر من 13 عاماً، ارتكب النظام جرائم حرب وانتهاكات جسيمة أخرى لحقوق الإنسان ضد الشعب السوري، وكان الدعم الروسي للنظام حاسماً في إدامة هذه الفظائع".

وبينّ البيان أن الجلسة ستتناول "مدى المعاناة التي لحقت بالشعب السوري وتفحص الآثار الأوسع لتورط الإنسانية وقمع المعارضة، ومن خلال فهم أصل وآليات هذا التعاون غير المقدس، ستسلط الجلسة الضوء أيضاً على الحاجة الملحة للمساءلة واستكشاف استراتيجيات فعّالة لمواجهة النظام وداعمه الرئيسي الكرملين".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -