الأخبار المحلية

تصعيد في ادلب.. خروج مشفى معرة النعمان عن الخدمة ومعارك على الجبهات

09.01.2020 | 00:46

تواصلت يوم الاربعاء، عمليات القصف في عدة مناطق بادلب، مما أدى إلى خروج مشفى معرة النعمان المركزي عن الخدمة ، وسط مواجهات بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف المحافظة .

وذكرت مصادر معارضة ان قصفاَ صاروخياَ استهدف  قرية دير سنبل جنوب مدينة أريحا في ريف إدلب، كما اسفر القصف الصاروخي المكثف في معرة النعمان عن خروج مشفى عن الخدمة.

وأوضحت المصادر ان الاستهداف أدى لدمار جزئي في مبنى المشفى وقسم النسائية والعيادات وخزانات المياه وبعض المرافق.

وتحدثت المصادر عن حدوث اشتباكات بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على محاور ريف ادلب الشرقي، مشيرة الى ان الفصائل استهدفت مواقع للنظامي في تل مصيطف ومعسكر البراغيثي.

من جانبها، أفادت وكالة "سانا"، ان معارك اندلعت بين النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بعد محاولة الاخيرة شن هجوم على نقاط عسكرية في محيط قريتي سمكة والبرسا التابعتين لمدينة معرة النعمان.

وأضافت الوكالة ان النظامي شن ضربات مدفعية وصاروخية على مواقع لفصائل المعارضة في سراقب بريف ادلب.

وكانت مصادر معارضة اعلنت قبل ايام ان "الجيش الوطني" ارسل تعزيزات عسكرية إلى جبهات ريف إدلب الجنوبي للتصدي للقوات النظامية.

وتشهد ادلب منذ أسابيع حملة قصف مكثفة تشنها  القوات النظامية، المدعومة بالطيران الروسي، مما ادى الى مقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح المئات من بيوتهم نحو الحدود التركية.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.