الأخبار المحلية

لليوم الثالث على التوالي.. قصف يستهدف راس العين.. وانقرة تعلن عن مقتل جندي تركي

11.10.2019 | 12:29

واصلت القوات التركية يوم الجمعة قصفها بالمدفعية والطيران العديد من المناطق في ريف الحسكة مركزة قصفها على مدينة رأس العين بالريف الشمالي الغربي للمدينة في محاولة لاجتياحها وذلك في اليوم الثالث لعملية "نبع السلام".

وقالت وكالة سانا إن "الساعات الماضية شهدت تركيز قوات العدوان التركي استهدافها الأحياء السكنية في مدينة رأس العين عبر قصف جوي ومدفعي كثيف طال منازل الأهالي السكنية والمرافق والمؤسسات الخدمية ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والبنى التحتية في محاولة لإفراغ المدينة من أهلها تمهيدا لاجتياحها واحتلالها الكامل".

وسقط 9 قتلى واصيب عشرات ارخين بجروح في مدينة راس العين وعدة مناطق تعرضت لقصف كثيف بالمدفعية والقذائف الصاروخية وغارات جوية.

 واشارت الوكالة الى أن "اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة تجري منذ صباح الجمعة بين قوات العدوان التركي من جهة وميليشيا "قسد" من جهة أخرى بالتزامن مع أنباء تفيد باستقدام الاخيرة تعزيزات إلى مدينة رأس العين تمكنت على اثرها من إيقاف توغل قوات النظام التركي واستعادة السيطرة على أجزاء من المنطقة الصناعية داخل المدينة".

بدورها أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي تركي وإصابة ثلاثة آخرين في اشتباكات مع المسلحين الأكراد.

وكان الجيش التركي سيطر على قريتي ميشرفة وديدات في مدينة تل أبيض، وقرية كيشتو في رأس العين.

واعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء إطلاق عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا ضد المقاتلين الاكراد.

وياتي تواصل العملية العسكرية التركية مع رفض روسيا والولايات المتحدة مشروع قرار في مجلس الأمن لإدانة عملية "نبع السلام" التركية تقدمت به 5 دول اوروبية.

سيريانيو


TAG:

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.