أخبار الرياضة

تقنية الفيديو تضع توتنهام بنصف نهائي دوري الابطال رغم خسارته أمام مانشستر سيتي

توتنهام

18.04.2019 | 00:06

تأهل توتنهام هوتسبير إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته أمام مستضيفه مانشستر سيتي 3-4، إياب ربع النهائي الأربعاء مستفيداً من فوزه ذهاباً 1-0.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من رحيم سترلينج (4 و21) وبرناردو سيلفا (11) وسيرجيو أجويرو (59)، فيما أحرز سون هيونج مين (7 و10) وفرناندو يورنتي (73) أهداف توتنهام.

وكان توتنهام قد تغلب على مانشستر سيتي في لقاء الذهاب قبل أسبوع بهدف نظيف أحرزه سون، وضرب الفريق اللندني موعدا في نصف النهائي مع أياكس الهولندي الذي تأهل الثلاثاء على حساب يوفنتوس.

بداية المباراة كانت حالمة بكل معنى الكلمة، وشهدت تسجيل 4 أهداف في أول 11 دقيقة، ففي الدقيقة الرابعة، افتتح سترلينج التسجيل عندما استقبل الكرة في الناحية اليسرى، ليسدد بيمناه كرة مركزة استقرت على يسار حارس توتنهام هوجو لوريس، لكن الفريق الضيف سرعان ما حقق التعادل في الدقيقة السابعة، عندما وصلت كرة كريستيان إريكسن إثر دربكة أمام المرمى إلى سون الذي سددها مباشرة من بعد 8 ياردات، لتمر من تحت جسد الحارس البرازيلي إيدرسون إلى داخل الشباك.

وتواصل الجنون الكروي في الدقيقة العاشرة، عندما تقدم توتنهام بهدف ثان لسون الذي استلم الكرة على مشارف منطقة الجزاء ليسددها مقوسة على يسار الحارس إيدرسون، لكن الرد جاء سريعا وبعد دقيقة واحدة فقط، عندما مرر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الكرة إلى الخالي من الرقابة برناردو سيلفا الذي سددها لترتد من ظهير توتنهام داني روز إلى داخل الشباك.

ومر البلجيكي كيفن دي بروين من الناحية اليسرى ويرسل كرة زاحفة مرت من أمام الجميع لتصل إلى سترلينج الذي تابعها بحرفنة في المرمى بالدقيقة 21.

ومن هجمة سريعة وصلت الكرة من خلالها إلى أجويرو اثر تمريرة من دي بروين، فسدد المهاجم الأرجنتيني في الزاوية الضيقة للمرمى ليمنح فريقه الهدف الرابع بالدقيقة 59.

وتمكن يورنتي من تسجيل الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 73، عندما تابع ركنية من مسافة قريبة داخل الشباك، ولجأ الحكم لتقنية الفيديو لتأكيد الهدف بعد شكوك حول لمس الكرة ليد يورنتي.

وسجل سترلينج هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة من أجويرو، لكن الحكم وبعد الاستعانة بتقنية الفيديو، قرر إلغاء الهدف بعدما اكتشف وجود تسلل على أجويرو لحظة استلامه الكرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.