الأخبار المحلية

عشرات الضحايا بانفجار سيارة مفخخة في ريف دير الزور

04.04.2017 | 13:37

سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الثلاثاء, جراء تفجير نفذه انتحاري تابع لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) بواسطة سيارة مفخخة في قرية جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان التنظيم استهدف بسيارة مفخخة قرية جزرة البوحميد بريف دير الزور والخاضعة لسيطرة قوات "قسد" بسيارة مفخخة، خلفت أكثر من 16 شخصاً، وعشرات الجرحى.

من جهتها, اشارت مصادر مؤيدة الى مقتلة أكثر من 15 مدنيّاً وإصابة العشرات إثر انفجار سيارة مفخخة لتنظيم داعش في قرية جزرة البوحميد.

 وشهدت العديد من المناطق في دير الزور مؤخرا انفجارات بسيارات مفخخة او عبوات ناسفة, وغالبا ما نفذها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) .

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" , شنت الشهر الماضي هجوما على داعش في ريف دير الزور, تمكنت من بسط سيطرتها على عدد من القرى.

يشار الى ان "داعش" يسيطر على معظم محافظة دير الزور عدا مناطق في المدينة ومحيطها تخضع لسيطرة القوات النظامية, حيث تعاني من حصار من قبل التنظيم, وتتعرض المناطق الخاضعة للتنظيم بالمجمل لقصف من الطيران الحربي وطيران التحالف.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.