أخبار العالم

حماس: لا حديث عن تهدئة في ظل تصعيد اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني

08.10.2023 | 21:35

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، "عدم وجود إمكانية للحديث عن هدنة أو تهدئة طالما أن إسرائيل تصعد من حربها على الشعب الفلسطيني".

وقال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، في تصريحات لوكالة سبوتنيك، إن "الحديث عن وساطات سابق لأوانه لأن الميدان هو من يتحكم في تطورات الأوضاع لا سيما وأن الميدان مشتعل مع استمرار المقاومة في عمليتها واستمرار العدوان الإسرائيلي من جهة أخرى".

واضاف قاسم، أن "عملية "طوفان الأقصى" مختلفة عن سابقاتها بعد توسيع المقاومة من نشاطها العسكري بشكل غير مسبوق، لا سيما وأن عدد القوات المشاركة لم يكن مسبوقا من حيث العنصر البشري والتكتيك".

وتابع قاسم "بعد انتهاء "طوفان الأقصى" سيكون هناك حديث عن الجنود الإسرائيليين الأسرى والمطالب متعلقة بجهة الاختصاص وهي كتائب القسام، ولن يكون حديث في هذه المرحلة حول المطالب"، مؤكدا أن ما يميز العملية هو نقل المعركة إلى داخل المواقع العسكرية الإسرائيلية التي تحاصر قطاع غزة وتخرج منها قرارات العدوان على غزة".

كما أكد أن "عملية "طوفان الأقصى" جاءت ردا على تصعيد العدوان ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية والأسرى والاستفزازات في الضفة الغربية، حيث انطلقت العملية ضد هذه السياسات"، مشددا على أن الفعل المقاوم كان لزاما أن يستمر في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لاكثر من 70 عاما.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق اليوم، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر(الكابينيت)، صادق رسميا على بدء الحرب على قطاع غزة، ردًا على إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.