الأخبار المحلية

مدير المخابرات العامة: بدء عمل التسويات في حماه الاحد المقبل

04.10.2022 | 20:25

اعلن مدير إدارة المخابرات العامة اللواء حسام لوقا الثلاثاء عن بدء عمل مركز التسويات بمحافظة حماة الأحد المقبل وذلك وفقا لمرسوم العفو الصادر أواخر نيسان الماضي.

وقال اللواء لوقا، في اجتماع عقد في محافظة حماه بأنه سيتم العمل على تقديم كل التسهيلات لإجراء التسويات، لضمان عودة المواطنين إلى مناطقهم، وأن العفو لا يؤثر في دعوى الحق الشخصي، وللمضرور في جميع الأحوال أن يقيم دعواه أمام المحكمة المدنية المختصة.

وتابع لوقا أن المرسوم أتاح لكل مواطن خارج القطر، التقدم بطلب رسمي في سفارات الجمهورية العربية السورية للعودة إلى سورية، وأن السفارات ستبين لأي مواطن إن كان العفو سيشمله أم لا بعد طلبه.

وأوضح لوقا أن اللجنة الأمنية ستنسق مع الأمانة العامة لمحافظة حماة، بشأن الأحوال المدنية للعائدين وتسجيلهم بشكل قانوني خلال عملية التسوية، وسيتم تسهيل جميع إجراءات العودة لهم، ومنحهم بطاقات تسوية من قبل اللجنة الأمنية.

بدوره أوضح نائب قائد الفرقة الرابعة اللواء علي محمود، أن العسكريين الفارين سيمهلون مدة شهر للالتحاق بوحداتهم العسكرية مع بيان سبب الفرار، أما المتخلفون فيمهلون ستة أشهر وتتم معالجة وضعهم مع اللجنة الأمنية.

يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد اصدر المرسوم التشريعي رقم 7 لعام 2022 والقاضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30-4-2022.

 

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.