الأخبار المحلية

وزير الصحة اللبناني بدمشق.. والاسد يوجه بتزود لبنان بدفعة اوكسجين لصالح مرضى "كورونا"

24.03.2021 | 16:15

قام وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن بزيارة الى دمشق، يوم الاربعاء، حيث التقى وزير الصحة حسن محمد الغباش.

وذكرت وزارة الصحة السورية عبر صفحتها الفيسبوك، ان الغباش اشار، خلال اللقاء، الى ان الرئيس بشار الاسد وجه بتزويد لبنان بـ 75 طناً من الأوكسجين، في اطار المساعدة لمواجه فيروس "كورونا".

ومن المقرر أن يتم إرسال 3 دفعات من سوريا إلى لبنان على مدار 3 أيام، بحيث تحمل الشحنة الواحدة 25 طناً من الأوكسجين، وفقاَ للوزير.

من جانبه، قال الوزير اللبناني ان دفعة الاوكسجين والتي سيتسلمها لبنان ستساهم في انقاذ حياة الكثير من اللبنانيين.

وكان وزارة الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أبلغت الجانب السوري،  بخلو المستشفيات اللبنانية من مادة الأوكسجين، ثم توجه الوزير اللبناني صباحاً إلى سوريا لبحث الموضوع، وتم الاتفاق على تزويد لبنان بهذه المادة.

و اكدت وزارة  الصحة السورية توفر مادة الاوكسجين لصالح مرضى فيروس "كورونا" في جميع المشافي التابعة لها، في ظل ارتفاع حالات الاصابة بالوباء، ماحدا بالوزارة الى إصدار توجيهات بإيقاف العمليات الباردة (غير الإسعافية) في مشافي دمشق وطرطوس، وتشغيلها بالطاقة القصوى لصالح مرضى الجائحة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.