الاخبار السياسية

تشاويش أوغلو يؤكد ضرورة تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى شمال سوريا

15.12.2022 | 17:35

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو على ضرورة تمديد فترة قرار مجلس الأمن رقم 2642 الخاص بإيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى السوريين شمال البلاد.

وبحسب وكالة الأناضول، لفت أوغلو إلى أن العمل بالقرار الأممي ينتهي يوم العاشر من كانون الثاني القادم، مشددا على "وجوب استمرار إيصال المساعدات الإنسانية إلى السوريين بشكل منتظم".

وأضاف أن "تواجد التنظيمات الإرهابية وخاصة "بي كي كي/ واي بي جي" في سوريا أثر بشكل كبير على الوضع الإنساني في هذا البلد".

وكان مجلس الأمن قد تبنى القرار 2642، الذي مدد بموجبه تفويض آلية إيصال المساعدات الإنسانية الأممية عبر الحدود من تركيا إلى سوريا لمدة ستة أشهر، وبعد انتهاء التمديد ستلغى هذه الآلية، وتقتصر دخول المساعدات عبر مناطق النظام السوري فقط.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.