أخبار العالم

بعد إيقاف "نايل سات" بث "المنار".. السعودية ومصر توقعان 15 اتفاقية من بينها ربط البلدين بجسر بري عبر البحر الأحمر

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

08.04.2016 | 16:53

اتفقت السعودية ومصر، على تشييد جسر بري يربط بين البلدين عبر البحر الأحمر، وذلك في زيارة أولى للملك السعودي إلى القاهرة، منذ توليه الحكم، والتي تمخضت عن توقيع 15 اتفاقية بين البلدين.

وأعلن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في مؤتمر صحفي يوم الجمعة، عن تشييد الجسر البري لربط بلاده بمصر مروراً بالبحر الأحمر.

وكان السفير السعودي في القاهرة، أحمد بن عبد العزيز قطان، قال في بيان نشرت مقتطفات منه السفارة على حسابها في موقع تويتر الأربعاء، إن زيارة العاهل السعودي لمصر "زيارة تاريخية".

ومن جانبه، اقترح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تسمية الجسر المزمع إنشاؤه باسم "الملك سلمان"، مشيراً إلى إن "بلاده لا تنسى مواقف الملك سلمان بالوقوف الى جانب مصر منذ عام 1956."

واعتبر السيسي أن "التعاون السعودي المصري، سيسهم في حل مشكلات المنطقة باليمن وفلسطين وغيرها."

وقدم الرئيس المصري السيسي، كهدية "قلادة النيل" للملك السعودي، والتي تعتبر أرفع وسام مصري.

وكانت وسائل إعلام، ربطت قرار إدارة القمر الصناعي "نايل سات" مؤخراً بإيقاف بث قناة "المنار" اللبنانية، التابعة لـ"حزب الله"، بالزيارة المرتقبة للملك السعودي إلى القاهرة.

يشار إلى أن هذه الزيارة، المتوقع استمرارها خمسة أيام، تعد الأولى للملك سلمان إلى القاهرة، منذ توليه الحكم، خلفا للعاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز في كانون الثاني 2015.

وتشمل زيارة الملك لقاءات مع عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين المصريين بالإضافة إلى لقاء أعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي.

وتعتبر السعودية من الداعمين لحكومة السيسي، الذي تولى الحكم في 2014، خلفاً لمحمد مرسي، المنتم لجماعة "الإخوان المسلمين ".

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -