أخبار العالم

سقوط صاروخين على قاعدة عين الاسد العراقية التي تستضيف قوات أمريكية

04.05.2021 | 19:43

سقط صاروخان على الاقل يوم الثلاثاء على قاعدة عين الأسد الجوية التي تقع في غرب العراق وتستضيف قوات أمريكية.

قال الجيش العراقي، في بيان له، إن صاروخين على الأقل سقطا على القاعدة، لكنهما لم يتسببا في إصابات، دون ايراد مزيد من التفاصيل.

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي، اعلنت مطلع شهر أذار الماضي، سقوط 10 صواريخ نوع غراد على قاعدة عين الأسد الجوية، دون خسائر تذكر، حيث عثرت القوات الأمنية على منصة إطلاق هذه الصواريخ.

وكانت ايران استهدفت قاعدة "عين الأسد" التي تتمركز فيها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة العام الماضي بعدد من الصواريخ الباليستية، في ما وصف بأنه أقوى هجوم تتعرض له القوات الأمريكية، وذلك ردا على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني.

يشار الى ان قوات التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية ضد داعش، تتمركز في قاعدة عين الأسد الجوية مع قوات الجيش العراقي والقوة الجوية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.