المنوعات

فضيحة .. روبوت آلي روسي عالي التقنية يتبين بأنه بدلة يلبسها إنسان

13.12.2018 | 17:45

بثّ التلفزيون الحكومي الروسي مشاهد تُظهر إنسان آلي محلي الصنع يرقص خلال منتدى بريكتوريا للتكنولوجيا في مدينة ياروسلافل إلا أنه تبين فيما بعد أنه بدلة يلبسها إنسان.

وذكرت قناة يورونيوز أن الباحثين والمتابعين للصناعات التكنولوجية لم يقتنعوا بكون "الروبوت بوريس" الذي ظهر في العرض أن يكون رجلاً آلياً أصلياً.

وجاء ذلك بعد أن عرضت قناة "روسيا-24" مشاهد لحركة بوريس ورقصه منبهرين بالقدرة الصناعية الروسية لكن الباحثين قالوا إن "حركات بوريس لا تبدو كانسان آلي بل هي أشبه بحركات الإنسان".

وتساءل موقع "تي جورنال" المستقل عن عدم ظهور أجهزة الاستشعار الخارجي المعتاد تركيبها بجميع الروبوتات وقال مستخدمون إن "هيكل بوريس يبدو كبدلة صممت لتبدو وكأنها إنسان آلي".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


إلا أن صوراً نشرتها وكالة أنباء "إم بي خ" المعارضة للحكومة الروسية كشفت من خلالها عن وجه الممثل الذي ارتدى البدلة، ما شكل فضيحة للتلفزيون الحكومي الروسي الذي تباهى في رقصات "الروبوت بوريس".

وطبقاً للوكالة، تم تصنيع البدلة بواسطة شركة روسية للصناعات التكنولوجية وبتكلفة 3800 دولار أمريكي وهي مزودة بميكروفون وشاشة إلكترونية.

يشار إلى أن إدارة المنتدى لم تؤكد أو تنفي إذا ما كانت على علم بزيف "الروبوت بوريس".

وتعتبر روسيا من الدول الرائدة في صناعة الروبوت، وشهدت في الآونة الأخيرة تطوراً كبيراً في مجال صناعة الروبوتات الحربية حتى أنها أصبحت تتفوق على الولايات المتحدة في هذا المجال، وفقاً لخبراء عسكريين.

سيريانيوز         

 

RELATED NEWS
    -