أخبار العالم

وكالة: الحرس الثوري الايراني يوقف زورقا سعوديا ويعتقل 4 كانوا على متنه

07.07.2017 | 20:32

افادت وكالة انباء فارس نقلا مصدر إيراني مطلع إن الحرس الثوري أوقف زورقا سعوديا بسبب انتهاكه لحدود البلاد, واعتقال 4 ركاب كانوا على متنه.

وقال المصدر, بحسب الوكالة, إلى أن الزورق قدم من ميناء دارين السعودي وانتهك حدود المياه البحرية الإيرانية حيث تم إيقافه من قبل الحرس الثوري في مياه محافظة بوشهر، جنوب البلاد", مشيرا الى اعتقال 4 ركاب كانوا على متن الزورق.

وكان مصدر سعودي مسؤول قال في 16 حزيران الماضي بأن القوات البحرية الملكية السعودية اعتقلت 3 عناصر من الحرس الثوري الإيراني كانوا على متن زورق محمل بالمتفجرات يتجه نحو منصة نفطية في حقل مرجان في الخليج العربي.

يشار الى ان العلاقات السعودية الايرانية تشهد خلال السنوات الماضية توترا كبيرا على خلفية اختلاف وجهات نظر البلدين حول العديد من الملفات الاقليمية وتفاقم التوتر بعد زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى السعودية الشهر الماضي.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.