أخبار العالم

بالصور.. تشييع جنازة محمد علي كلاي بمشاركة شخصيات سياسية وفنية ورياضية بارزة

10.06.2016 | 14:38

 

بدأت مراسم تشييع أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي, يوم الخميس، والتي ستستمر حتى مساء الجمعة في مسقط رأسه بمدينة لويفيل في ولاية كنتاكي غرب الوسط الأمريكي، إذ شملت مراسم دينية ومشاركة شخصيات من كل أنحاء العالم.

وبدأت المراسم بصلاة الغائب في حضور الجميع للتذكير بتدين بطل العالم 3 مرات في الملاكمة والذي رحل عن 74 عاماً.

ونقلت وسائل اعلام عن الإمام زيد شاكر الذي شارك في تنظيم مراسم التشييع "سيتم الدفن بحسب التقاليد الإسلامية".

وينقل الجثمان، على متن عربة في مسيرة طويلة لـ30 كيلومترا تمر أمام معالم كانت رمزا في حياة "رياضي القرن العشرين"، وهي منزل طفولته والمتحف الذي يحمل اسمه، ومركز الأرث الإفريقي الأمريكي الذي يصف حياة السود في كنتاكي، وحتى جادة محمد علي.

وبعدها تتوجه مسيرة تشييع البطل الرياضي الذي تجاوز حدود الملاكمة بفضل نضاله من أجل الحقوق المدنية، إلى المدفن حيث سيوارى الثرى أمام أولاده ومقربين فقط، بينما سيحمل النعش الممثل ويل سميث وبطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس و6 أشخاص آخرين.

ويشار الى ان سميث لعب دور محمد علي في فيلم حمل الاسم نفسه في عام 2001 والذي رشح عنه لجائزة أوسكار وأصبح منذ ذلك لحين صديقا للعائلة.

وستختتم المراسم بتأبين يشارك فيه رؤساء دول ومسؤولون وشخصيات في قاعة الرياضات المتعددة في لويفيل.

وشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في المراسم، وسيشارك الرئيس الأسبق بيل كلينتون والممثل الكوميدي بيلي كريستال في التأبين.



ويتولى جهاز الأمن السري، الوكالة المتخصصة في حماية الشخصيات، مهمة أمن المراسم.

ونفدت 15 ألف بطاقة وزعت مجاناً  يوم الأربعاء، لحضور المراسم في غضون نصف ساعة، إلا أن سوقاً سوداء انطلقت سريعاً إلكترونياً، لأن الطلب أكبر بكثير من العرض.

وحذر المتحدث باسم أسرة الراحل بوب غانيل "من أنه سيتم إبلاغ الشرطة عن أي شخص يشتري أو يبيع البطاقات إلكترونياً، على مواقع "كريغ ليست" أو "أيباي" أو غيرها، مندداً بهذه التجارة غير القانونية.

وتوفي بطل العالم السابق في الملاكمة للوزن الثقيل محمد علي كلاي, يوم الجمعة الماضي, عن عمر 74 عاماً.

ويذكر أن كلاي ولد في لويزفيل في كنتاكي وكان اسمه كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور وغير اسمه عام 1964 بعد أن اعتنق الإسلام، ومتزوج من لوني وليامز التي عرفته منذ كانت طفلة في لويزفيل وله تسعة أبناء.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.