أخبار العالم

سوريا بين أضعف ثلاثة جوازات سفر في العالم إلى جانب جارتها العراق

19.07.2023 | 16:54

جاءت أفغانستان والعراق وسوريا في آخر ترتيب في مؤشر شركة استشارات الجنسية والإقامة العالمية "هينلي آند بارتنرز"، كأضعف ثلاثة جوازات سفر في العالم.

ويسمح جواز سفر أفغانستان بدخول 27 بلدا فقط دون تأشيرة ، ويتيح جواز السفر العراقي إمكانية دخول 29 بلدا فقط من دون "فيزا"، وقبلها سوريا بـ30 وجهة.

وبعد خمسة سنوات في القمة، أزاحت سنغافورة اليابان من على رأس أقوى جوازات السفر العالمية، حيث يمكن لمواطنيها زيارة 193 وجهة في جميع أنحاء العالم بدون تأشيرة.

ويعتمد مؤشر "Henley Passport" على بيانات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ويصنف 199 جواز سفر حول العالم، يتم تحديث قوتها في الوقت الفعلي على مدار العام، موازاة مع أي تغييرات تدخل حيز التنفيذ.

وتواصل الإمارات تصدر قائمة الدول العربية في قوة جواز السفر، و يمكن لمواطنيها دخول 179 بلدا بدون تأشيرة مسبقة، تليها قطر بإجمالي 103 وجهة، ثم الكويت بـ99 وجهة.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.