الأخبار المحلية

المصارف اللبنانية تغلق أبوابها أسبوعين بسبب كورونا

15.03.2020 | 22:55

أعلنت جمعية مصارف لبنان، الأحد، اغلاق فروعها كافة في السوق المحلية اعتبارا من الاثنين، وحتى 29 آذار الجاري، تماشيا مع قرار مجلس الوزراء بإعلان "التعبئة العامة"، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وقالت الجمعية، في بيان لها نقلته وكالات، إنها ستوفر لعملائها خلال فترة الإقفال المؤقت، الخدمات المصرفية الأساسية منها خدمة السحب النقدي بالليرة اللبنانية عبر أجهزة الصراف الآلي، وخدمة بطاقات الدفع كافة.

واضافت الجمعية، أنها "ستؤمن الرواتب المحولة إلى المصارف في حسابات عملائها، وسحب هذه الرواتب من خلال أجهزة الصراف الآلي".

واردفت "سيتم تأمين مراكز محددة في كل قضاء، لتلبية العمليات التجارية الملحة، وذلك لتسهيل عمليات التجارة الداخلية الخارجية، إضافة إلى تأمين عمليات الخزينة المتعلقة بالتجارة الخارجية".

وجاء قرار الجمعية، بعد تصريحات للرئيس اللبناني ميشال عون، في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية، قال فيها إن "الحالة الراهنة تؤلف حالة طوارئ صحية، تستدعي إعلان التعبئة العامة في جميع المناطق".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق الأحد، ، ارتفاع عدد مصابي كورونا إلى 99 حالة.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية والتزام المنزل الا عند الضرورة القصوى.

وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 160 ألف مصاب، وتخطت الوفيات 6 آلاف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين من 76 ألفا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 آذار مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.