الأخبار المحلية

مصدر تركي: سيتم نقل المدنيين والمقاتلين من حلب بحافلات الى ادلب حتى ليل الاربعاء

13.12.2016 | 22:02

قالت وكالة رويترز نقلا عن مصدر بالحكومة التركية يوم الثلاثاء إنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في حلب بدءا من الساعة 1500 بتوقيت جرينتش ويمكن للمدنيين والمقاتلين مغادرة المدينة بحافلات إلى إدلب حتى ليل الأربعاء.


واضاف المصدر بحسب الوكالة, أنه "سيكون بإمكان مقاتلي المعارضة حمل أسلحة خفيفة بناء على الاتفاق الذي تم التوصل له بعد مفاوضات بين تركيا وروسيا اللتين ستضمنان تنفيذه".


وقال مسؤول من جماعة لواء السلطان مراد المعارضة السورية لرويترز بشكل منفصل إن أول حافلات ستغادر حلب ليل يوم الثلاثاء أو صباح الأربعاء.
وقال المبعوث الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، يوم الثلاثاء، إن عملية الجيش النظامي المدعومة من روسيا في حلب ستنتهي "خلال الساعات القليلة المقبلة"، وذلك عقب التوصل لاتفاق يقضي بإخراج مقاتلي المعارضة من شرق حلب.


وبدأ الجيش النظامي مؤخرا هجوماَ على شرق حلب, وسط قصف على الاحياء, استطاع خلال أقل من شهر، إحراز تقدم سريع داخل الأحياء الشرقية في حلب والسيطرة على مساحات كبيرة.


وأثارت التطورات بحلب ادانات دولية واسعة, حيث باتت تتصدر المباحثات, وسط تحميل موسكو المسؤولية, ومطالبات بوقف اطلاق النار وادخال مساعدات, في حين ترفض روسيا تطبيق أي هدنة أو ووقف لإطلاق النار في حلب مالم يتم الاتفاق على موعد وطرق دقيقة لخروج المسلحين كافة من المدينة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.