الأخبار المحلية

وسط تقارير عن تسليمها للجيش.. وكالة: حركة غير اعتيادية لعناصر (قسد) في مدينة عين عيسى

29.12.2020 | 18:15

افادت وكالة سبوتنيك الروسية يوم الثلاثاء ان مدينة عين عيسى في ريف الرقة تشهد حركة غير اعتيادية من قبل مسلحي "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وذلك بعد تسريبات عن اتفاق يقضي بتسليم المدينة للجيش النظامي.

ونقلت الوكالة عن مصادر داخل المدينة قولها أنه "تم رصد عدة آليات تابعة لـ "قسد" تعمل على نقل أضابير ومعدات لوجستية وأوراق رسمية من مقراته في عين عيسى باتجاه مدينة منبج بريف حلب".

واضافت المصادر ان "تنظيم قسد أعطى تعليمات إلى قياديه بعدم التصريح لوسائل الإعلام حول مصير مدينة عين عيسى أو تسريب ما يجري من اتفاقات داخلها، وذلك بعد الحديث عن اتفاق "قوات سوريا الديمقراطية" مع الجانب الروسي على تسليم المدينة إلى الدولة السورية ودخول الجيش السوري إليها بعد انسحاب جميع عناصر "قسد" من المنطقة".

وكانت تقارير اعلامية تحدثت عن قيام الشرطة العسكرية الروسية بنشر قوات إضافية لها في المدينة بالتزامن مع الحديث عن تسلم الجيش النظامي الجهة الغربية من المدينة.

وتتخذ مدينة عين عيسى أهمية حيوية نظراً لموقعها الاستراتيجي على الطريق الدولي (الحسكة- الرقة- حلب) المعروف باسم ((M4 الرابط بين شرق سوريا وغربها.

يشار الى ان محيط مدينة عيسى شهدت اشتباكات ومعارك بين عناصر قسد والفصائل الموالية لتركيا.
سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.