أخبار العالم

قتلى و مفقودين بانهيار 3 مباني في مرسيليا بفرنسا

07.11.2018 | 01:23

تواصل السلطات الفرنسية البحث عن أشخاص ناجين أو جثث لمفقودين بعد العثور على 3 جثث تحت الأنقاض إثر انهيار 3 مباني في مدينة مرسيليا في فرنسا.

وأفادت وكالة (ا ف ب) أن فرق الإغاثة عثروا على ثلاث جثث تحت أنقاض المباني الثلاثة المنهارة بمرسيليا.

وقالت السلطات الفرنسية أن "خمسة إلى ثمانية" أشخاص قد يكونون في عداد ضحايا انهيار ثلاثة مبان في مدينة مرسيليا،  بعد سحب عمال الإغاثة جثة ضحية أولى لهذه المأساة التي وقعت الإثنين.

وقال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير الذي توجه إلى مرسيليا، أن "خمسة إلى ثمانية ضحايا" لا يزالون ربما مدفونين تحت أنقاض المباني فيما تجري عمليات دقيقة لسحب الركام "بالمعول".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأضاف الوزير الفرنسي أن "عمال الإغاثة رصدوا في المرحلة الأولى من عمليات إزالة الركام بعض منافذ الهواء بما يبعث الأمل في إمكان تحديد موقع ناجين محتملين وإنقاذهم".

ولم يتبين حتى الآن السبب الذي أدى إلى انهيار المباني الثلاثة إلا أن سابين بيرناسكوني، رئيسة مجلس بلدية في مرسيليا، أوضحت أن أحد المباني المنهارة والمكون من 6 طوابق كان في حالة سيئة وصدر له أمر إخلاء، لكنها لم تستبعد أن يكون بعض "الغوغاء" قد استخدموه.

ويشار إلى أن السلطات الفرنسية قامت بإخلاء مبنيين آخرين بالقرب من الموقع كإجراء احترازي.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.